الرئيس الإسرائيلي: السلام مع الإمارات مصدر إلهام

عمان1:قال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، إنه يأمل أن يكون تبني الإمارات للسلام مع إسرائيل مصدر إلهام لدول أخرى في المنطقة.
ونشر الرئيس الإسرائيلي في تغريدة على تويتر، الأحد، صورة له وهو يصافح السفير الإماراتي لدى إسرائيل محمد محمود آل خاجة.
وكتب هرتسوج مع الصورة: "سعيد جدا لرؤية عملك الرائع في بناء العلاقات مع إسرائيل".
وتابع، "آمل أن يكون تبني الإمارات الشجاع للسلام مع إسرائيل مصدر إلهام لدول أخرى في منطقتنا".
الى ذلك أعلنت قنصلية الاحتلال الإسرائيلي في دبي أن تل أبيب وأبو ظبي توقعان اتفاق "الممر الأخضر" للسماح للذين تلقوا اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بحرية التنقل بين البلدين.
وأدخل الاحتلال الإسرائيلي منذ 3 تشرين الأول الجاري قواعد جديدة لما يسمى بـ "المعيار الأخضر" لأولئك الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا بالإضافة للذين تعافوا.
حيث يُعتبر الأشخاص محصنين بعد أسبوع من التطعيم الثالث أو الثاني بلقاح "فايز"، ولكن بعد ستة أشهر من تلقي الجرعة الثانية من اللقاح، يعتبر الشخص مرة أخرى غير محصّن، ولاستعادة الحصانة الصحية، يجب أن يتم التطعيم بجرعة ثالثة، بحسب القسم الصحفي لوزارة الصحة في تل أبيب.
وأعلنت رئاسة وزراء الاحتلال الإسرائيلي، السبت، أن رئيس الوزراء نفتالي بينيت، سيسافر قريبا إلى الإمارات في أول زيارة رسمية له.
وفي 15 سبتمبر/أيلول 2020، وقعت إسرائيل بالبيت الأبيض اتفاق سلام مع الإمارات، وإعلان تأييد سلام مع البحرين.
وأنقذ اتفاق السلام أكثر من 30% من مساحة الضفة الغربية من الضم الإسرائيلي الذي كان سيطول غور الأردن وجميع المستوطنات الإسرائيلية بالضفة ومساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية في محيطها وشمال البحر الميت.