أغنى عائلة في العالم تفقد 11.4 مليار دولار بيوم واحد

عمان1:خسرت أغنى عائلة في العالم 11.4 مليار دولار في يوم واحد، بعد أن خفضت شركة "وول مارت" توقعات أرباحها في تعاملات ما بعد الإغلاق في نيويورك الأمريكية، حسب ما نشره موقع إنسايدر.
وتراجعت أسهم شركة البيع بالتجزئة، والتي تسيطر عليها أسرة والتون بنسبة 7.6% في تعاملات أمس، وذلك بعد إعلان الشركة توقعاتها بخصوص الأرباح المعدلة للسهم، والتي تتوقع انخفاضها بنسبة تصل إلى 13% هذا العام مع كبح المتسوقين الأمريكيين الإنفاق على السلع باهظة الثمن، وسط ارتفاع أسعار المستهلكين.
وكانت شركة "وول مارت" قد توقعت قبل شهرين هبوط نصيب السهم من الربح بنحو 1%، مقارنة بتقديرات في فبراير الماضي بتحقيق زيادة محدودة.
وتمتلك عائلة "والتون" أقل قليلًا من نصف أسهم "وول مارت"، ما يمنحها ثروة مجتمعة تبلغ 198 مليار دولار، بهبوط 11% منذ بداية العام الجاري، بحسب بيانات مؤشر "بلومبرج" للمليارديرات.
ويمتلك ورثة والتون الثلاثة الباقون على قيد الحياة، وهم: أليس، وجيم وروب، إضافة إلى زوجة ابنه كريستي ونجل كريستي، لوكاس، أقل من نصف أسهم شركة التجزئة.
لم يرد ممثلو وول مارت وعائلة والتون على الفور على طلب للتعليق لموقع إنسايدر.
وفي مايو/أيار، ألقى بريت بيجز، كبير المسؤولين الماليين  بالشركة، باللوم على أزمة وول مارت المالية على التضخم الذي يؤثر على عادات التسوق، وارتفاع أسعار الوقود، والعمالة الزائدة، وفقًا لـ CNBC